Top إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Secrets

Wiki Article



الغرض من هذا السؤال هو التأكد من مدى خبرتك في مجال عملك أو إكتشاف أنك لا تفقه شيئاَ مما قلته.ولهذا، قم بواجبك قبل المقابلة الشخصية وإجر أبحاثك.

قد لا يخطر على بالك دائماً أسئلة لطرحها لكن يمكنك الاستعانة بهذا الأسئلة التي تصلح لفئة واسعة من الوظائف، ويمكن تقسيمه إلى فئتان:

تحدث عن ما تطمح إليه وتتطلع للقيام به بعد ذلك ولماذا أنت مهتم بهذه الشركة والمنصب، ولا لا يتعين عليك المضي بنفس الترتيب بل يمكنك تعديله بما يناسبك.

ربما قد تكون ممن وجدوا شغفهم بالتسويق ودرسوه وعملوا بجد وتركيز على تعلمه ولهذا فأنت من الملائمين لوظيفة في مجال التسويق. حول مسار السؤال تجاهك ولا تتعامل معه بصفة هجومية.

مجدداَ، عند الإجابة على مثل هذا السؤال من اسئلة الانترفيو كُن صادقاَ. إذكر صفة سلبية ولكن وضح خطتك للتغلب عليها أو القضاء عليها.

قد تعتقد أنك مستعداَ للإجابة عن هذا السؤال ولكن على الأرجح أنت غير مستعد له. لا تبدأ الإجابة بشرح مدى روعتك بصفتك سوبرمان مهنتك. هذا ليس غرض الإجابة فالغرض الحقيقي من هذا السؤال هو مدى ملائمتك للمسمى الوظيفي المطروح.

يمنحك هذا السؤال الفرصة لتوضيح خبراتك العملية الأكثر صلة، سيرغب أصحاب العمل في معرفة المهارات والإنجازات التي ستكون مفيدة للغاية في الدور المفتوح. 

مثال بسيط: “عملت بشدة لأصبح متخصصاَ في مجال التسويق وأستمتع بأي عمل يتيح لي إستخدام كل القدرات التي إكتسبتها.

الهدف من السؤال ليس الإشارة إلى نقاط ضعفك أو قوتك كعوامل ضدك، فلا أحد كامل والجميع يملك نقاط قوة وضعف المهم أن توضح كيف تتعامل مع نقاط ضعفك و تستخدمها لصالحك كما تستطيع الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بك. 

أعتقد أن هذه التجربة ستفيدني جيدًا في تحقيق هدفي النهائي المتمثل في قيادة قسم التسويق يومًا ما “.

ماذا عن “يحظى بالإحترام” أو “يحظى بالإعجاب”؟ إختر إجابة على اسئلة الانترفيو هذه توضح رأيك بصراحة.

ركز على النقاط الأربع الأتية: سنوات البدء أو تعرّف على المزيد الطفولة والمراهقة والشباب (مُر عليهم بسرعة) ثم التعليم ثم تاريخ التدريب أو التعيين ثم أخر وظيفة.

استعن بأمثلة مما قدمته في وظيفتك السابقة أو مما تعلمته في الجامعة لتوضح كيف كانت هذه القدرات مهمة حينها.

غالبًا ما كانت هناك عمليات إلغاء وحوادث مؤسفة في المعدات وكانت مهمتي هي العثور على بدائل والتأكد من سير المؤتمر بسلاسة حتى لا يكون أحد على علم بأي تحديات من وراء الكواليس.

Report this wiki page